יום שני, 9 בדצמבר 2013

STAR2000 TV - قناة ستار 2000 الجولانية - ■■■■ المواطنون العرب يعملون بالأساس كسائقي شاحنات لذلك يلقون حتفهم في الحوادث أ

STAR2000 TV - قناة ستار 2000 الجولانية - ■■■■ المواطنون العرب يعملون بالأساس كسائقي شاحنات لذلك يلقون حتفهم في الحوادث أ
موقع ستار 2000 - سمير السيد احمد











■■■■ المواطنون العرب يعملون بالأساس كسائقي شاحنات لذلك يلقون حتفهم في الحوادث أكثر من غيرهم

ألقى النائب عيساوي فريج(ميرتس) مؤخراً خطاباً خاصاً في الكنيست حول الأمان على الطرقات.وأبلغ النائب مستمعيه بأنه أطلع من خلال معطيات جمعية "أور يروك" على الأوضاع الخطيرة التي يواجهها المواطنين العرب في إسرائيل في مجال الأمان على الطرقات،حيث قال :"أنني أرى "هيصة" في المجتمع العربي..لماذا؟هل الأم العربية لا ترغب في أن يعود أبنها إلى البيت بسلام؟هل تريد له أن يقتل؟لا قيمة له؟كلا،فلهذا الابن عندها قيمة لا تقل عن قيمة الابن بالنسبة لكل أم".

ويدعي النائب فريج أن السبب الرئيسي للإصابات الكثيرة بالحوادث لدى المواطنين العرب هو نسبتهم العالية في أوساط سائقي الشاحنات :"فنحن نعيش في مجتمع اقتصادي يتصرف وفقاً للعرض والطلب.واين العرض الأكبر للمواطن العربي؟سائق شاحنة.وأصبحت أفهم لماذا يتورط المواطن العربي بالحوادث أكثر من غيره،فأضمن عرض مطروح أمامه هو أن يكون سائق شاحنة".

وأضاف فريج في خطابه أنه بعد انتخابه عضواً في الكنيست،اتصلت به إحدى معارفه،وأبلغته بأن سائق خلاطة باطون قد صدمها،وعندما سأل عن السبب قال أن ذلك جرى بغير إرادته ورغماً عنه،فهو يعمل طيلة (18) ساعة متواصلة بلا انقطاع :"هذا الشاب يقول لها :ماذا أفعل؟أنا جالس خلف المقود طيلة (18) ساعة،فماذا تتوقعين مني؟وأنا اسأله:لماذا تفعل هذا؟فيقول:لكي أكسب(9) آلاف شيكل في الشهر".

وفي ختام خطابه،قال النائب فريج لمستمعيه أنه يجب وضع هذا الموضوع المؤلم على رأس سلم الأولويات:"لن نتوقف عن الحديث عن الحديث عن هذا الموضوع الذي يحتاج إلى معالجة مُمأسسة،وبرأيي أنه يجب إدراجه في سلّم الأولويات الوطنية،فهو لا يقل أهمية عن أي موضوع آخر،أن لم يكن أهم"!

ووفقاً لمعطيات جمعية "أور يروك"،فإن الشاحنات التي يبلغ وزنها (34) طناً،كأقصى حد،تتورط أكثر من السيارات الخصوصية بستة أضعاف في الحوادث الدامية.

وجاء من جمعية "أور يروك" أن كثرة وتكرار الحوادث التي تتورط فيها الشاحنات تستدعي معالجة من قبل سلطات الدولة التي يتوجب عليها أن تلزم المشغلين والشركات بأن يكثفوا توجيهاتهم وإرشاداتهم لسائقي الشاحنات بشأن الأمان،وبأن يلتزموا بساعات العمل التي يجزيها القانون.كما يجب تحميل المسؤولية للمشغل في حال حصول إشكالية في سلامة الشاحنة،مثل الحمولة الزائدة،وتجاوز العدد المسموح لساعات العمل.



■■■■ تفاعلوا معنا عبر التعليقات في الفيسبوك

אין תגובות:

הוסף רשומת תגובה