יום שלישי, 11 בפברואר 2014

STAR2000 TV - قناة ستار 2000 الجولانية - في العام 2013 ألقي القبض على(2178) شخصاً يجتازون شارة ضوئية حمراء

STAR2000 TV - قناة ستار 2000 الجولانية - في العام 2013 ألقي القبض على(2178) شخصاً يجتازون شارة ضوئية حمراء

موقع ستار 2000 - سمير السيد احمد











 في العام 2013 ألقي القبض على(2178) شخصاً يجتازون
شارة ضوئية حمراء









جمعية "أور يروك" تكشف معطيات عن عدد المخالفات المسجلة بحق سائقين اجتازوا
الشارة الضوئية الحمراء(هذه المعطيات تستند إلى معطيات الشرطة)

تظهر المعطيات أن سائقي تل أبيب هم الأكثر تجاوزاً للشارة الضوئية الحمراء في
العام 2013( وتنطبق هذه المعطيات على الفترة الممتدة بين يناير وحتى شهر
نوفمبر).


 في تل أبيب  سجلت 2,178 مخالفة سير بحق سائقين اجتازوا الشارة الضوئية
الحمراء في العام 2013.
 في فيتح تكفا  سجلت 1553 مخالفة سير بحق سائقين
اجتازوا الشارة الضوئية الحمراء في العام 2013.
 في القدس سجلت 1517 مخالفة سير
بحق سائقين اجتازوا الشارة الضوئية الحمراء في العام 2013.
 في حولون  سجلت 480
مخالفة سير بحق سائقين اجتازوا الشارة الضوئية الحمراء في العام 2013.
 في بئر
السبع  سجلت 358 مخالفة سير بحق سائقين اجتازوا الشارة الضوئية الحمراء في العام
2013.
 في حيفا  سجلت 309 مخالفة سير بحق سائقين اجتازوا الشارة الضوئية
الحمراء في العام 2013.
 في أشدود  سجلت 287 مخالفة سير بحق سائقين اجتازوا
الشارة الضوئية الحمراء في العام 2013.
 في ريشون لتسيون سجلت 274 مخالفة سير
بحق سائقين اجتازوا الشارة الضوئية الحمراء في العام 2013.
 في رمات جان  سجلت
272 مخالفة سير بحق سائقين اجتازوا الشارة الضوئية الحمراء في العام 2013.

· في عكا  سجلت 256 مخالفة سير بحق سائقين اجتازوا الشارة الضوئية الحمراء في
العام 2013.

حالياً يوجد اليوم في إسرائيل 46 كاميرات مراقبة والتي يتم وضعها في المقاطع
الرئيسية في جميع أنحاء البلاد،وتم من خلالها رصد 16270 مخالفة  لسائقين اجتازوا
الشارة الضوئية الحمراء.أن اجتياز الشارة الضوئية الحمراء يعتبر إحدى مخالفات السير
القاسية والشديدة ، حيث يقوم سائق السيارة بدخول مسلك وعندها يصل من الجانب الثاني
شخص آخر له حق الطريق والشارة الضوئية تبين له أن الطريق آمن وواضح

وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت في جميع أنحاء العالم أن لكاميرات المراقبة
الموجودة عند المفترقات دور كبير في خفض نسبة الحوادث في هذه المفترقات ،وفي بحث
آخر أجري في ولاية كاليفورنيا في أستراليا بين أن وضع الكاميرات في 77 مفترق تم
توزيعيها هناك  أدى إلى تخفيض عدد الحوادث بنسبة 47%.

ووفقاً لحسابات الباحثين ففي هذه المفارق التي تم توزيع الكاميرات فيها (77
مفرق) كان من الممكن منع وقوع 17 حادثة خطيرة أو مميتة في السنة أو 39 حادثة
طفيفة

وفي هذا السياق قال شموئيل أبواف،المدير العام لجمعية أور يروك:أن الحديث يدور
عن معطيات مثيرة للقلق خاصة عندما يتعلق الأمر بمخالفات مرورية تهدد حياة البشر
بشكل مباشر فالدخول إلى التقاطع أصبح يشبه "الروليتة الروسية".ويتوجب على الدولة أن
تحارب من أجل منع هذه الظاهرة المخيفة وذلك من خلال تركيب كاميرات مراقبة في
المقاطع من أجل منع الحوادث الكبيرة وذلك من أجل ردع السائقين من عبور الشارة
الضوئية الحمراء وتعريض حياتنا للخطر.



سائقوا الشارون شهدوا كثر نسبة من السائقين يجتازون الشارة الضوئية
الحمراء
وفي الوقت نفسه كشفت جمعية "أور يروك" عن مسح أجرته،الذي يهدف إلى فحص
نسبة السائقين الذين يجتازون الشارة الضوئية الحمراء،وعن مدى نسبة رؤية هؤلاء
السائقين ورأي الجمهور في الدوافع التي تؤدي للسائق بأن يجتاز الشارة الضوئية
الحمراء.

أظهرت النتائج أن:
70٪ من السائقين في الشارون
شاهدوا سائق أجتاز الشارة الضوئية الحمراء مرة واحدة على الأقل في العام
الماضي.
64٪ من السائقين في الجنوب شاهدوا سائق أجتاز الشارة الضوئية الحمراء
مرة واحدة على الأقل في العام الماضي.
61٪ من السائقين في الشارون شاهدوا سائق
أجتاز الشارة الضوئية الحمراء مرة واحدة على الأقل في العام الماضي.
57٪ من
السائقين في الشارون شاهدوا سائق أجتاز الشارة الضوئية الحمراء مرة واحدة على الأقل
في العام الماضي.
49٪ من السائقين في الشارون شاهدوا سائق أجتاز الشارة الضوئية
الحمراء مرة واحدة على الأقل في العام الماضي.

وأظهر البحث أيضاً أن 24% من السائقين في منطقة الجنوب و 29% من السائقين في
منطقة الشمال شاهدوا سائق أجتاز الشارة الضوئية الحمراء أربع مرات على الأقل في
العام الماضي.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أيضاً:

83% من السائقين في منطقة القدس يعتقدون أن السبب في اجتياز السائقين للشارة
الضوئية الحمراء هو  عدم الانتظار في الشارة وهي مضيئة باللون الأحمر .
75% من
السائقين في منطقة  تل أبيب والمركز يعتقدون أن السبب في اجتياز السائقين للشارة
الضوئية الحمراء هو  عدم الانتظار في الشارة وهي مضيئة باللون الأحمر .
75% من
السائقين في منطقة الجنوب والمركز يعتقدون أن السبب في اجتياز السائقين للشارة
الضوئية الحمراء هو  عدم الانتظار في الشارة وهي مضيئة باللون الأحمر .
70% من
السائقين في منطقة الشمال يعتقدون أن السبب في اجتياز السائقين للشارة الضوئية
الحمراء هو  عدم الانتظار في الشارة وهي مضيئة باللون الأحمر .
83% من السائقين
في منطقة الشارون يعتقدون أن السبب في اجتياز السائقين للشارة الضوئية الحمراء هو 
عدم الانتظار في الشارة وهي مضيئة باللون الأحمر .












































تفاعلوا معنا عبر التعليقات في الفيسبوك









 

אין תגובות:

הוסף רשומת תגובה